دعوة جادّة لوقف الهجمات على المسلمين الشيعة في ممارسة شعائرهم الدينية
آخـر النشـاطـات
هلال شهر شوال ١٤٣٨ | عن الإمام الحسن بن علي المجتبى عليهما السلام: أيها الناس إنه من نصح لله وأخذ قوله دليلا هدي للتي هي أقوم ووفقه الله للرشاد وسدده للحسنى | هلال شهر رجب ١٤٣٨ | عن الإمام محمد بن علي الباقر عليهما السلام قال (عليه السلام) الكمال كل الكمال التفقه في الدين والصبر على النائبة وتقدير المعيشة | حسين مني وانا من حسين أحب الله من أحب حسينا | عن الإمام محمد بن علي الباقر عليهما السلام قال (عليه السلام) والله المتكبر ينازع الله رداءه | مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية تدين التفجيرات المروعة الأخيرة في العراق |
الصفحة الرئيسية > دعوة جادّة لوقف الهجمات على المسلمين الشيعة في ممارسة شعائرهم الدينية

دعوة جادّة لوقف الهجمات على المسلمين الشيعة في ممارسة شعائرهم الدينية

07 Nov 2014

دعوة جادّة لوقف الهجمات على المسلمين الشيعة في ممارسة شعائرهم الدينية



شهد العالم خلال الأيام القليلة المنصرمة مظاهر العزاء واحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين سبط رسول الله صلى الله عليه وآله، الذي وصفه جدّه بأنه سيد شباب أهل الجنة.


إن المسلمين الشيعة عقدوا المجالس والإجتماعات الجماهيرية في كل مكان لإبقاء هذا الحدث العظيم حياً في ذاكرة المسلمين، هذا الحدث الذي تجلّى في أرض كربلاء، حيث الإمام الحسين عليه السلام وأصحابه واجهوا أقسى وأعتى أنواع القتل والتشريد، والملحوظ أن مظاهر العزاء هذه تمارس في جوّ ملؤه الهدوء والتعايش السلمي في موسم عاشوراء.


لكن العالم يشهد هذه الأيام حملات إرهابية شرسة ضد هؤلاء الذي يمارسون حقوقهم الدينية، من قبل جماعات مرتبطة بأفكار داعش، والتي تصف الشيعة بالكفر والمروق من الدين وبالتالي يستحقون القتل.


وعلى سبيل المثال فإن هذه الهجمات وقعت متزامنة في بقاع عديدة من العالم خلال الأيام القليلة الماضية، ففي منطقة بوتليكوم في نيجيريا قتل ما لا يقل عن 23 شخصا ً في حملة قادها انتحاري ينتمي إلى جماعة (بوكو حرام) التكفيرية. كما قُتل أحد المسلّحين ثمانية أشخاص بما فيهم نساء واطفال في الأحساء في المملكة العربية السعودية عندما كانوا يغادرون مجلس العزاء، وفي العراق قُتل ما لا يقل عن 34 شيعي في هجومين مختلفين، مضافا ً إلى ما قام به إرهابيون من قتل شخصين في باكستان وجرح عدد آخر عن إحيائهم للشعائر الحسينية. أما في الكويت والبحرين فقد تمّ الإعتداء على مراكز اقامة الشعائر، والتضييق على قسم منها، وتعرضها للهجوم والإحراق، ولم تقف هذه الخطوات الإجرامية عند هذه الدول، بل تعدّتها إلى بعض المدن في الغرب ففي استراليا تعرض احد منتسبي مركز شيعي إلى هجوم ظالم أدى إلى اطلاق النار الذي أصاب وجهه.


ولا ننسى أنّ عالماً شيعياً في بروكسل قتل في عام 2012 بعد أن تعرض المسجد الذي كان يديره إلى الإضرام بالنار، لذا فإن خطراً كبيراًً يواجه المؤسسات والمراكز الشيعية في أوروبا، والمتوقع أن يكون المسؤولون في كل دولة على أعلى درجة من الحذر لمواجهة هذه التحديات. إن الشيعة والسنة سيستمرون في العمل معا ً للوقوف الحازم بوجه الإرهاب وكل النشاطات التي من شأنها استخدام الدين وسيلة للمقاصد التخريبية.


لذا فإن مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية تدعو رؤساء الأديان، والمؤسسات الإسلامية بالخصوص الأزهر الشريف ومنظمة المؤتمر الإسلامي للتنديد بهذه الهجمات، والتعاون الفعّال لإيقافها.


كما أننا نحتاج إلى العمل الجاد بوجه الدعايات المضّللة للرأي العام تجاه الشيعة وعقائدهم من قبل القنوات الفضائية التي تدعم العُنف وتدعو إليه، كقناة الوصال والصفا الفضائيتين والتي تمّولها جماعات تتبنّى الإرهاب والتكفير، وتروج للحقد والكراهية وسرعان ما بدأت قناة الوصال بثّ برامجها بلغة الهوسا واللغة الأندونيسية حتى وجدنا تأثير ذلك على انتشار العنف والحقد وممارسة الضغوط تجاه الشيعة في نيجيريا واندونيسيا.


وممّا يدعو إلى القلق أن منهج التكفير والإقصاء والحقد بدأ يتسرب بشكل ملحوظ بين المتكلمين باللغة الأنجليزية، كما أن برامج باللغة الفارسية والكردية صارت تعمل بنشاط واسع من قبل قناة الوصال الفضائية.


لذا ينبغي مواجهة هذه الهجمات الشرسة بشكل جاد قبل أن تستفحل وتؤدي إلى عواقب وخيمة يصعب تداركها.



مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية - لندن

  • بيانات المؤسسة
  • آرشيف:

    مفکرة

    <Dec 2017>
    MonTueWedThuFriSatSun
        123
    45678910
    11121314151617
    18192021222324
    25262728293031
     

    اوقات الصلاة بتوقيت لندن

    13 December 2017
    24 ربيع الاول 1439
    اذان الصبح :06:14
    الشروق :07:57
    اذان الظهر :11:54
    الغروب :15:52
    اذان المغرب :16:07
    منتصف الليل :23:54
    Tel: +44 20 7372 4049
    Fax: +44 20 7372 0694
    www.alkhoei.org
    info@alkhoei.org
    Chevening Road
    London, NW6 6TN

    قائمة المراسلات



    Copyright © 2004-2008 By Al-Khoei Benevolent Foundation
    Powered & Developed by ICTA - info@icta-co.com