مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية تنعى رحيل سماحة الشيخ عبد الأمير قبلان

مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية تنعى رحيل سماحة الشيخ عبد الأمير قبلان
بسم الله الرحمن الرحيم
 
(الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ)
 
بمزيد من الحزن والأسى وتسليما لقضاء الله وقدره، تنعى مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية رحيل العالم الجليل الذي أفنى عمره المبارك في الدعوة إلى الله تعالى، وخدمة الفقراء والمستضعفين، ودافع عن قضايا المسلمين المصيرية العامة والخاصة، سواء في لبنان أو سائر البلاد الإسلامية، رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى، سماحة آية الله الشيخ عبد الأمير قبلان رضوان الله عليه.
 
لقد تأسس هذا العالم الجليل في حوزة النجف الأشرف ونهل من علوم أعاظم الفقهاء فيها وبالأخص مرجع الطائفة وزعيم حوزتها، الإمام الخوئي (قدس سره الشريف)، وبعد أن حاز على الدرجات العالية في الفقه والأصول والتفسير، عاد إلى لبنان ليبلغ علوم أهل البيت عليهم السلام وينشر الوعي والفكر الديني الأصيل بين أبناء الطائفة الشيعية اللبنانية الكريمة.
 
في إرتحال هذا العالم الجليل إلى الرفيق الأعلى فقد لبنان عموماً وجبل عامل خصوصاً والمحافل الثقافية والدينية مشعلاً منيراً في طريق الهداية ورمزاً من رموز الوسطية والإعتدال.
 
وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم الى أبنائه الأعزاء فرداً فرداً وآل قبلان الكرام، وإلى أسرة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى بهيئتيه الشرعية والتنفيذية، وإلى عموم أبناء الطائفة الشيعية اللبنانية وعلمائها الأعلام بأحرّ التعازي، سائلين الله جلّ وعلا أن يحشر الفقيد مع الأئمة الطاهرين ويشمله برحمته الواسعة ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
 
٢٧ محرم الحرام ١٤٤٣