مؤسسة الامام الخوئي الخيرية ترسل مساعدات عاجلة الى باكستان
آخـر النشـاطـات
هلال شهر شوال ١٤٣٨ | تقبل الله طاعاتكم في شهر الفضيلة | هلال شهر رجب ١٤٣٨ | هو شهر عند الله أفضل الشهور | حسين مني وانا من حسين أحب الله من أحب حسينا | عن الإمام محمد بن علي الباقر عليهما السلام قال (عليه السلام) والله المتكبر ينازع الله رداءه | مؤسسة الإمام الخوئي الخيرية تدين التفجيرات المروعة الأخيرة في العراق |
الصفحة الرئيسية > مؤسسة الامام الخوئي الخيرية ترسل مساعدات عاجلة الى باكستان

مؤسسة الامام الخوئي الخيرية ترسل مساعدات عاجلة الى باكستان

15 Sep 2010

شرع فرع مؤسسة الامام الخوئي الخيرية في باكستان بتوزيع المساعدات العاجلة على المشردين والمحتاجين الذين حاصرتهم السيول الجارفة، التي اجتاحت مناطق شاسعة من البلاد.
وقامت مؤسسة الامام الخوئي الخيرية في لندن بارسال التبرعات النقدية التي تم جمعها خلال الاسابيع الفائتة وذلك في محاولة للتخفيف من عبء الكارثة التي يعيشها المسلمون هناك. وقال السيد صاحب الخوئي أمين عام المؤسسة انه يجري حاليا ارسال دفعة جديدة من الاموال، حيث يجري ايصالها سريعا لمواجهة الوضع المتأزم والخطير. 
من جهة أخرى، وصف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كارثة الفيضانات التي اجتاحت باكستان بأنها "تفطر القلب".وقال المسؤول الدولي، خلال زيارة تفقدية لبعض المناطق المنكوبة، ان حجم الكارثة أكبر من أي شيء شاهده من قبل.ودعا كي مون المجتمع الدولي الى زيادة المساعدات والمعونة وتسريع توزيعها على منكوبي الفيضانات، الذي يقدر عددهم بنحو 20 مليونا.
 وقال كي مون، في مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، "انه يوم فُطر فيه قلبي وقلوب افراد الوفد المرافق لي، ولن انسى مشاهد الدمار والمعاناة التي شاهدتها".واضاف: "رأيت في الماضي مشاهد كوارث طبيعية، لكن لم يكن منها شيء كهذا. الكارثة كبيرة للغاية. هناك الكثير في عدة اماكن بحاجة شديدة الى المساعدة".


واعلن عن تخصيص الامم المتحدة 10 ملايين دولار اضافية للمساعدات الطارئة المخصصة للمنكوبين من الفيضانات في باكستان، فيما وجهت الامم المتحدة نداء دوليا لجمع 460 مليون دولار لتقديم مساعدة عاجلة لستة ملايين منكوب. وقالت ان هناك حاجة لمليارات الدولارات على المدى الطويل لاعادة بناء القرى والبنى التحتية وتعويض المحاصيل التي اتت عليها الفيضانات.


وحذر خبراء الصحة من ان انتشار الأوبئة في المناطق المتضررة أخذ في الارتفاع، حيث رصدت الأمم المتحدة إصابة واحدة على الأقل بمرض الكوليرا.


وقال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني إن الحكومة "تشعر بالقلق الشديد" إزاء خطر انتشار الأوبئة في البلاد التي ضربتها الفيضانات.وكان جيلاني يتحدث خلال اجتماع طارئ عقده مع مسؤولين في شؤون الصحة بهدف الحيلولة دون انفجار الأزمة الصحية.


وشارك في الاجتماع عدد من كبار الأطباء ومسؤولون في وزارة الصحة وممثلون عن الأمم المتحدة وموظفون في منظمات غير حكومية.


وقال جيلاني "هناك احتمال انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه مثل الكوليرا والإسهال والدوسنتاريا، وخاصة لدى الأطفال الذين هم أصلا ضعاف ومنهكون".


ويكافح الأطباء في مناطق عديدة لعلاج الحالات المرضية المتزايدة بسبب الإصابة بمثل هذه الأمراض.


وقال جهانزيب أورازكا منسق الشؤون الصحية في باكستان إن الوضع الصحي في المناطق التي اجتاحها الفيضان مسيطر عليه، إلا أن الخطر لم ينحسر بعد.وأضاف أن "المشاكل الصحية تبرز عادة بعد 4 ـ 6 أسابيع، ونحن بحاجة لأن نبقى على أهبة الاستعداد واليقظة لمعالجة الموقف".


وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 17 مليون باكستاني قد تضرروا بفعل الفيضانات التي غطت مياهها الآن خمس مساحة البلاد.


فيما يشتد القلق من حدوث فيضانات أخرى، مع توقع ارتفاع أكبر في منسوب مياه نهر الإندوز في مدينة حيدر أباد، والذي بلغ حتى الآن أعلى مستوى له خلال خمسين سنة.


ويقدر بأن نحو 3.6 مليون شخص في إقليم السند وحده هم بلا مأوى، ويتوقع ازدياد هذه الأرقام في الأيام القليلة المقبلة.


ويقول برنامج الغذاء العالمي إن لديه من المؤن الغذائية في باكستان ما يكفي لإطعام ستة ملايين شخص لمدة شهر، إلا أن انعدام الموارد وخراب البنية التحتية للبلاد يعرقلان عملية التوزيع.

  • النشاطات الخارجية
  • آرشيف:

    مفکرة

    <Aug 2017>
    MonTueWedThuFriSatSun
     123456
    78910111213
    14151617181920
    21222324252627
    28293031 
     

    اوقات الصلاة بتوقيت لندن

    24 August 2017
    2 ذوالحجة 1438
    اذان الصبح :04:17
    الشروق :05:59
    اذان الظهر :13:03
    الغروب :20:07
    اذان المغرب :20:22
    منتصف الليل :01:03
    Tel: +44 20 7372 4049
    Fax: +44 20 7372 0694
    www.alkhoei.org
    info@alkhoei.org
    Chevening Road
    London, NW6 6TN

    قائمة المراسلات



    Copyright © 2004-2008 By Al-Khoei Benevolent Foundation
    Powered & Developed by ICTA - info@icta-co.com